الشروق المغربية
اتحاد جمعيات اباء و امهات التلاميذ التعليم العمومي بالمحمدية
بلاغ
يعد اصدار بلاغ وزارة التربية الوطنية القاي بتحميل المسؤولية لاباء في اختيار الصيغة التعليمية بين التعلم الحوري والتعليم عن بعد وفي هذا الاطار اجتمع المكتب التنفيدي لاتحاد جمعيات اباء و امهات التلاميذ التعليم العمومي بالمحمدية يومه الاثنين 24 غشت من السنة الجارية عن طريق ثقنية التواصل عن بعد تدارس ومناقشة مضامين البلاغ الوزاري حيث خلص الجميع الى ان البلاغ كان متسرعا حيت لم يراعي الظروف الاجتماعية والنفسية والصحية للاباء والتلاميذ اذ اصبح الاباء في حيرة وتردد بين المغامرة بالنائهم في الدراسة الحظورية والتوفير والقدرة على الدراسة عن بعد وكذالك الحالة النفسية الخطيرة التي يعاني منها تلاميذ السنة الاولى باكالوريا وفي هذا الاطار اتفق اعضاء المكتب التنفيدي على عدة اقتراحات هامة وجادة قصد انجاح الدخول المدرسي لسنة 2020 ـ2021 منها ما يلي
تاجيل الدخول المدرسي الى ان تستقر الحالة الوبائية ببلادنا
تحديد موعد الامتحان الجهوي خلال شهر شتنبر حيت تستقر الحالة الوبائية اعتمادا على مبدأ تكافئ الفرص حسب قانون الاطار كما نظم الامتحان الوطني للثانية باكالوريا
اعتماد بروتوكول الصحي الوقائي جيد لتامين التدابير الاحترازية والوقائية للتعليم الحضوري وتوفير كل الوسائل اللوجيستيكية لانجاح التعليم عن بعد
هذا نص البلاغ



